مسؤول أميركي: تصرفات قطر مقلقة

06 يونيو 2017 - 09:04 دقيقة

أكد مسؤول أميركي أن تصرفات قطر مقلقة ليس لجيرانها في الخليج فقط بل للولايات المتحدة أيضا مشيرًا إلى أنّ بلاده لا تريد رؤية "شقاق دائم" بين دول الخليج.

وأضاف المسؤول الكبير في الإدارة الأميركية يوم أمس الاثنين إن الولايات المتحدة لا تريد رؤية "شقاق دائم" بين دول الخليج وذلك بعد قطع العلاقات مع قطر
وقال المسؤول لوكالة "رويترز": "إن هناك تسليما بأن كثيرا من تصرفات قطر مقلقة تماما ليس لجيرانها في الخليج فحسب وإنما للولايات المتحدة أيضا". وأضاف "نريد إعادتهم إلى الاتجاه الصحيح".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا والمالديف وجمهورية موريشيوس الاثنين علاقاتها مع قطر، بسبب رعايتها جماعات إرهابية ودعمها مخططات إيران في المنطقة، ما سيؤدي إلى عزلها بإغلاق الطرق البرية والبحرية والجوية بينها وبين العالم الخارجي.

يذكر أن الأسهم القطرية تراجعت وبلغ العديد منها تراجعاته القصوى. وانخفض سهم بنك قطر الوطني إلى أكثر من 5%، وهبط مؤشر بورصة قطر إلى أكثر من 7.5 %، ليتراجع عن مستوى 9200 نقطة. وهبطت السندات السيادية لقطر بالدولار استحقاق 2026 إلى 1.8 سنت، وارتفعت تكلفة التأمين على ديون قطر إلى أعلى مستوى في شهرين.

وقالت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية إن قطع العلاقات مع قطر ربما يؤثر سلبًا على الجدارة الائتمانية للدوحة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات