مسلسلات أثارت الجدل قبل عرضها في رمضان 2019

02 مايو 2019 - 10:30 دقيقة

يدخل صناع الدراما المصرية خلال الفترة الحالية، في منافسة شرسة، للترويج لأعمالهم، المقرر عرضها في رمضان، إلا أن هناك عددًا من المسلسلات نالت قسطًا كبيرًا من الدعاية، دون أي مجهود من المنتجين، إذ تسبب الجدل الذي أثير حول تلك الأعمال في اكتسابها شهرة كبيرة، قبل العرض الأول في الشهر الكريم.

لكن هناك بعض المسلسلات التي أثارت جدلًا خلال الآونة الأخيرة، قبل عرضها للمرة الأولى في رمضان 2019 ورأي النقاد في تأثير هذا الجدل على نسب المشاهدة، وهي بحسب رصد وكالة إرم:

العاصوف

أثير جدل واسع في المملكة العربية السعودية، حول مسلسل "العاصوف" الذي يسلط الضوء على تاريخ البلاد في 5 أجزاء من المفترض أن تعرض بالتتابع.

ويأتي الجدل المحيط بالعمل، بعد إعلان الفنان ناصر القصبي، نجم المسلسل، أن الجزء الثاني سيعرض حادثة اقتحام الحرم المكي الشهيرة في عام 1979؛ ما أعاد مطالبات من قبل ناشطين بمقاطعته.

"الهيبة – الحصاد" و"خمسة ونص"

أشعل نجوم مسلسلي "الهيبة – الحصاد" و"خمسة ونص" الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل عرضهما في شهر رمضان، رغم أن العملين من إنتاج الشركة ذاتها "الصباح للإنتاج".

وبدأت حرب الاتهامات والمقارنات، بعدما قامت الفنانة نادين نسيب نجيم بنشر صورة تجمعها بزميلها في مسلسل "خمسة ونص"، قصي خولي، كاشفة عن اسمي شخصيتيهما "غمار وبيان"، ليعتبر جمهور سيرين عبد النور بطلة مسلسل "الهيبة – الحصاد"، أن نادين حاولت تقليدها بالصورة.

"زي الشمس"

تخطى صناع مسلسل "زي الشمس" الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية، دينا الشربيني، أكثر من أزمة، منذ بداية التصوير وحتى طرح البوسترات الدعائية.

أولى أزمات المسلسل، تمثلت في انسحاب المخرجة كاملة أبو ذكري من العمل، قبل أقل من شهر على بداية شهر رمضان، وذلك بسبب رغبة دينا الشربيني والشركة المنتجة في إسناد مهمة تأليف الموسيقى التصويرية للمطرب المصري عمرو دياب.

"شقة فيصل"

نال مسلسل "شقة فيصل" قسطًا من الدعاية المجانية، عبر المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل مشاركة الفنان وائل نور به، رغم رحيله منذ 3 سنوات.

زلزال

أثار مسلسل "زلزال" جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة، بسبب مشاركة الفنانة حلا شيحة، النجم محمد رمضان، بطولة العمل، في أول ظهور فني لها عقب العودة من الاعتزال وخلع الحجاب.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات