مصنع المتفجرات بسيدي بوزيد لإرهابي بالمغيلة.. ومخطط إرهابي كان سينفذ في جانفي؟

06 ديسمبر 2018 - 21:22 دقيقة

تم العثور على مستودع الاسلحة والمتفجرات في سيدي بوزيد.
وحسب موقع "الصريح"، فإنه وعلى إثر ورود مكالمة هاتفية على منطقة الأمن الوطني بسيدي بوزيد من شخص يعلم فيها عن تواجد سيارة خاصة على متنها 3 ملتحين بحوزتهم اسلحة نارية، وبايلاء الموضوع الاهمية اللازمة وتحول دوريات مشتركة على عين المكان تم ضبط السيارة المذكورة وتبين انها على ملك شخص قاطن الجهة ويستغلها عنصر تكفيري عمره 28 سنة رفقة عنصر سلفي آخر قاطن نفس الجهة عمرهما 44 سنة.
 وبتعميق التحريات معهما صرحا انه كان برفقتهما العنصر الارهابي الفار عزالدين علوي من مواليد 1991 والذي كان بحوزته سلاح نوع كلاشنكوف ومخازن، وذكروا ان المعني يتنقل بين مناطق الجهة.
 كما تمكنت الوحدات المذكورة من القاء القبض على 3 عناصر ارهابية أخرى ثبت تواصلها مع العنصر الارهابي المذكور وعقدهم اجتماعات سرية داخل منزل كائن بمنطقة الاسودة سيدي بوزيد والذي يتردد عليه العنصر الارهابي الفار عزالدين رفقة عنصر ارهابي آخر متحصن بالفرار عمره 31 سنة والذي سبق ان تم القاء القبض عليه سابقا في قضية التمجيد والانتماء الى تنظيم ارهابي والتحريض على القتل وتم اطلاق سراحه بعد احالته على القطب القضائي.
وبتفتيش المنزل تفتيشا دقيقا تم حجز حزام ناسف غير مكتمل، رمانة يدوية فارغة، قفزات طبية، منشار، كميات من المواد الكيميائية.
وبتفتيش المنزل تفتيشا دقيقا تم حجز حزام ناسف غير مكتمل ، رمانة يدوية فارغة ، قفزات طبية ، منشار ، كميات من المواد الكيميائية المعدة لصنع المتفجرات ، اجهزة انذار واوراق ومخططات تبين كيفية صنع المتفجرات.
 وتم العثور على مواد للتفجير عن بعد في اطار مخطط ارهابي كان سينفذ في جانفي ويتمثل في تفجيرات كبرى متزامنة .
وتم الاحتفاظ بجميع الاطراف وعددهم 5 ومواصلة التحريات معهم وادراج كل من العنصرين الارهابيين بالفرار .

إقرأ المزيد من المقالات في: 




إعلانات