معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا يهتم بالصحة و تقنيات التجميل


19 يناير 2017 - 16:48 دقيقة

اهتمّ معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا هذه السنة اهتماما متزايد بمنتجات ذكية تهتم بالصحة وتقنيات التجميل التي طالتها يد الذكاء الاصطناعي فتمّ عرض بعض هذه المنتجات الصحية والتجميلية.

و لجأت شركات تصنيع مستحضرات التجميل إلى تقنية الأبعاد الثلاثية والواقع الافتراضي لصناعة ابتكارات جديدة للتجميل ورعاية الصحة، وذلك لتقليص التكاليف وإكساب هذه الصناعة الجديدة انتشارا أوسع بين المستخدمين. وحتى شركات إنتاج مستحضرات التجميل التقليدية أبدت اهتماما بهذه التكنولوجيا المستقبلية. كذلك فعلت الشركات المنتجة للأدوات الطبية.

ومن المنتوجات المعروضة نجد فرشاة شعر لوريال الذكية و تهتم هذه الفرشاة بجانبين رئيسيين اثنين: طريقة تسريح الشعر ومعالجته من المشاكل اليومية التي قد تؤثر في صحته. وزودت الفرشاة بأربعة لواقط منها ميكروفون يرصد صوت الشعر حين نقوم بتسريحه لقياس مرونته ولاقط يرصد قوة عملية تسريح الشعر وسرعة هذه العملية ولاقط يهتم بطبيعة الشعر وما إذا كان جافا أو رطبا. كل هذه المعطيات ترسل تلقائيا إلى تطبيق لتحليلها، وتتصل به الفرشاة عبر الواي فاي وبلوتوث، والتطبيق يقدم استنادا إلى هذه المعطيات نصائح للعناية بشكل أفضل بالشعر بعد استخدام هذه الفرشاة التي ستطرح في الأسواق خلال العام

وطرحت الشركة الصينية "سيم هالث" عصابة رأس متصلة مزودة بعدة لواقط تقوم برصد معطيات عن حالة الجسد وتقول الشركة إن هذا الجهاز المتصل بأجهزة أخرى مكملة للرعاية الصحية الذاتية طرحتها نفس الشركة كجهاز خاص بقياس ضغط الدم وحتى ساعات ذكية لقياس درجة الحرارة لدى الأطفال... معطيات خاصة بجسد الإنسان تغنيك عن الحاجة إلى زيارة متخصصين، كأنك تراجع طبيبا 24 ساعة في اليوم على الهاتف

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات