معز الجودي يكشف أسباب الخلاف بين حكومة الشاهد والاتحاد

17 يناير 2019 - 21:07 دقيقة

تحدث الخبير الاقتصادي معز الجودي عن الإضراب العام ومواقف الاتحاد العام التونسي للشغل.
وقال الجودي في تدوينة على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي " الفايسبوك "، أن الخلاف بين الإتحاد وحكومة يوسف الشاهد أعمق بكثير وأبعد من أن يكون متعلق فقط بالزيادة في الأجور وحجمها أو ببعض الخلافات المتعلقة بوضعية القطاع العمومي.
وأوضح أن الخلاف حاد ويمس الثقة وشكل ونوعية العلاقة بين للإتحاد وحكومة الشاهد.

وكتب ما يلي:

كنت في حوار مباشر علي قناة حنبعل مع الأمين العام المساعد لاتحاد العام التونسي للشغل سي محمد علي البوغديري، رجل رصين و منفتح و متفهم للوضع الإقتصادي و المالي للبلاد و وطني. إلي حاسيتو وفهمتو، أنو الخلاف بين الإتحاد و حكومة يوسف الشاهد أعمق بكثير وأبعد من أن يكون متعلق فقط بالزيادة في الأجور وحجمها أو ببعض الخلافات المتعلقة بوضعية القطاع العمومي. الخلاف حاد و يمس الثقة و شكل و نوعية العلاقة بين للإتحاد و حكومة الشاهد. On sent que le courant ne passe plus entre les deux parties et que l'UGTT est touchée dans son orgueil
إلي فهمتو كذلك من خلال الحوار المباشر أو في الكواليس، أنو الإتحاد قابل لتضحيات و مستعد لدخول في برنامج إنقاذ جدي للبلاد لكن غير قابل أنو الحسابات السياسوية الضيقة و المصالح و الطموحات الشخصية تطغى علي مشهد السياسي و تكبل العمل الحكومي و تعطل الإصلاحات الجدية.
في الأخير، تونس في حاجة ماسة و عاجلة إلى إرساء حوار وطني إقتصادي و إجتماعي يضم جميع الأطراف المتداخلة و يفضي إلى الإتفاق علي خطة إنقاذ للإقتصاد الوطني و المالية العمومية. مع التأكيد على أنو تنفيذ هاته الخطة لا يمكن أن يكون من طرف نفس الأشخاص و الجهات السياسية إلي خربت الإقتصاد وإلي تتحمل المسؤولية في الإنخرامات المالية إلي هزت البلاد لتبعية إقتصادية و مديونية مشطة و مقايضة للسيادة الوطنية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات