معهد باستور يردّ على وثائقي قناة الجزيرة "هل يصنع القتلة الدواء" ويوضح

19 ديسمبر 2016 - 12:44 دقيقة

استنكر معهد باستور الحملة الإعلامية الشرسة والممنهجة التي طالته من خلال الشريط الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة الوثائقية بتاريخ 17 ديسمبر 2016 ، بصناعة تونسية ، على أيدي المنتجة إيمان بن حسين عنوانه "هل يصنع القتلة الدواء ".

واعتبر المععهد في بيان له أن ذلك كان بإيعاز ومساعدة من أطراف داخلية عن طريق التواطئ لغاية تشويه سمعة المعهد في الداخل والخارج وتضليل الرأي العام التونسي، مستغلين في ذلك الظروف المحلية والإقليمية والدولية.

واستنكر المعهد هذه الإتهامات الخطيرة والتعدي الإجرامي على حرمة المعهد ونشاطه العلمي وشجب بشدة الأكاذيب والتأويلات الواردة بالشريط الوثائقي.

وردا على الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة بتاريخ 17ديسمبر 2016 أكد معهد باستور أن البحوث التي أجريت بمناطق القيروان وقفصة وسيدي بوزيد لم تمثل أي خطر على صحة المواطن بل تعطي الأمل في إيجاد دواء ملائم وناجع ضد مرض اللشمانيا الجلدية وهو عبارة عن مرهم جلدي سهل الاستعمال.

واوضح في ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 أن هذه الدراسة تحققت بالتعاون مع معهد والتر ريد بواشنطن ويخضع لإشراف وزارة الدفاع الأمريكية، وأن الفيلم الذي بثته الجزيرة يحتوي على اتهامات خطيرة وادعاءات مغرضة ومغالطات للرأي العام في حق الدولة التونسية ووزارة الصحة وكوادرها العلمية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة