ملاعب كرة القدم تفتح أبوابها أمام النساء للمرة الأولى في السعودية


12 يناير 2018 - 14:13 دقيقة

تدخل النساء ملعباً لكرة القدم للمرة الاولى في جدة، في حدث تاريخي في المملكة المحافظة بعد السماح للنساء بتشجيع فريقهن المفضل من داخل الملعب.

وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه السعودية سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة، من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتباراً من حزيران/يونيو المقبل واعادة فتح دور السينما.

ويقود حركة التغيير في المملكة ولي العهد الشاب الامير محمد بن سلمان (32 عاماً)، ضمن خطة اقتصادية اجتماعية طرحها في العام 2016 تحت مسمى “رؤية 2030″ وتهدف الى تحفيز الاستثمارات وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان للنفط.

وتبدأ المباراة بين فريقي الاهلي والباطن ضمن مباريات الدوري السعودي عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (18,00 تغ)، لكن الحماسة للمباراة سبقت صفارة البداية بأشواط في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجماعي.
في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، أعلنت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء الى ملاعب رياضية والسماح لهن بحضور فاعليات في ثلاثة ملاعب اعتباراً من مطلع عام 2018.

وأكدت وزارة الاعلام السعودية الاسبوع الماضي ان السلطات حددت ثلاث مباريات ضمن دوري المحترفين في ثلاثة ملاعب يمكن للنساء متابعتها من على المدرجات هذا الشهر، بحسب بيان لها.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات