منجي الرحوي يستنكر قرار منع نبيل القروي من التوجّه إعلاميا للناخبين

11 سبتمبر 2019 - 11:03 دقيقة

شر المرشح للرئاسية عن الجبهة الشعبية منجي الرحوي بيانا للرّأي العام على صفحته الرسميّة، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، عبر من خلاله عن تنديده بقرار رفض مساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف تمكين المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي من التوجه إعلاميا للناخبين رغم عدم اعتراض الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذلك.

واستنكر الرحوي ''ممارسات الإقصاء واستعمال القضاء الشّبه المتأكد منه في اقصاء المنافسين من السباق الرئاسي، وأكّد على ضرورة تمكين المترشّحين للرئاسيّة من نفس الحظوظ والحقوق لحماية نزاهة الإنتخابات وتأمين المسار الديمقراطي''.

وطالب بضرورة عقد ندوة وطنيّة تجمع كل الأطراف المعنية بتنظيم القطاع السمعي البصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات لوضع قواعد واضحة تضبط العلاقة بين الإعلام والممارسات الحزبية السياسيّة.

كما عبر الرحوي عن استغرابه من الصمت الغالب لدى المعنيين بهذا الاستحقاق الانتخابي الهام حيال منع أحد المترشحين من التمتع بحقوقه في التوجه الى الناخبيـن.

للإشارة فقد قررت محكمة الاستئناف بتونس، امس الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، رفض طلب ترخيص تقدمت به قناة الحوار التونسي لإجراء حوار تلفزي من داخل السجن المدني بالمرناقية مع المترشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي ، لتعارضه مع مقتضيات قانون نظام السجون.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قد أذنت لمحامي قناة الحوار التونسي عبد العزيز الصيد بإجراء القناة لحوار مع نبيل القروي المترشح للإنتخابات الرئاسية والموقوف في سجن المرناقية.

إقرأ المزيد من المقالات في: