من بينهم شيبوب:  بن سدرين تكشف المبلغ الذي دفعه اصهار بن علي لخزينة الدولة

09 يناير 2019 - 20:28 دقيقة

أكدت  رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة على نجاح الهيئة في ضخ مبلع يناهز 750 مليون دينار في خزينة الدولة قالت إنها متأتية من ملفات تحكيم ومصالحة تهم 8 شخصيات وان منهم من انطلق في تسديد المبلغ المتعلق بذمته.
ولفتت بن سدرين الى ان قائمة الشخصيات تضم كلا من سليم شيبوب وسليم زروق ( صهرا بن علي) ولزهر سطا وحمادي الطويل ولبنى الطويل وعماد الطرابلسي ( ابن اخت ليلى الطرابلسي) وشخص اخر اكدت ان ملفه يهم بلدية المروج وقام بتسويته والثامن مزالي دون ان تقدم اسمه الاول نافية في سياق متصل ان يتعلق الامر برجل الاعمال المعروف مزالي.
وقالت ان “مزالي” سدد مليار و800 الف دينار وان المبلغ المطلوب من شيبوب هو 307 ملايين دينار وانه انطلق في تسديد جزء منها وان المبلغ الموكول لعماد الطرابلسي دفعه يقدر بـ235 مليون دينار مشددة على انه سيتم نشر بقية المعطيات التي تهم هذا الملف وعلى ان الهيئة نجحت في تفكيك ما أسمته بمنظومة الفساد والافساد .
واكدت ان كل المعنيين بملفات التحكيم والمصالحة مطالبون بتسديد المبالغ سواء وافقوا على القيمة المالية المنصوص عليها أم لا كاشفة في سياق متصل ان كلا من صخر الماطري وبلحسن الطرابلسي تراجعا عن طلب كانا قد وجهاه للهيئة لابرام صلح مع الدولة .
واتهمت بن سدرين وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية بتعطيل عمل الهيئة مذكرة بان الوزارة بقيت دون مكلف عام بنزاعات الدولة طبلة اكثر من سنة ونصف، نقلا عن إكسبريس أف أم.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة