من هو خليفة نتنياهو في رئاسة الوزراء؟

25 فبراير 2017 - 17:39 دقيقة

مع اقتراب نشر مراقب الدولة في إسرائيل يوسف شابيرا يوم الثلاثاء المقبل تقريره حول الحرب الأخيرة على قطاع غزة والذي من المتوقع أن يحيي معركة سياسية قديمة جديدة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحليفه في الحكومة نفتالي بينيت حول الخلاف آنذاك بشأن تهديد الأنفاق، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية احتمالات خليفة نتنياهو المنتظر.

وقالت الصحيفة الأكثر انتشارا وتأثيرا في العالم –كما نقل عنها موقع واللا العبري– احتمالات وتوقعات بأن يكون بينيت خليفة نتنياهو في رئاسة وزراء إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من التحالف بين نتنياهو وبينيت في الحكومة إلا أن الأخير يعتبر من أشد أعداء الأول، وقد تحول الخلاف بينهما إلى نقطة محورية في عملية السلام بالشرق الأوسط.

ووفقا للصحيفة فإن وجود بينيت في الائتلاف الحكومي منع نتنياهو من الموافقة على عملية سلام إقليمية كان يجري الإعداد لها في العقبة. مشيرةً إلى أن بينيت مارس ضغوطا على نتنياهو لعدم التطرق لفكرة حل الدولتين خلال لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب منتصف الشهر الجاري.

وقالت الصحيفة أن بينيت يدفع الائتلاف الحكومي الحالي في إسرائيل إلى التطرف اليميني ما سيزيد من حدة المواجهة مع حلفاء إسرائيل في المنطقة والعالم ويوتر الأجواء أكثر مع الفلسطينيين.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات