مهرجان عمر خلفت للمسرح بتطاوين: العراقة والتميز رغم الامكانيات المحدودة



28 ديسمبر 2016 - 11:26 دقيقة

رغم الامكانيات المحدودة افتتحت الدورة 21 لمهرجان عمر خلفت للمسرح بتطاوين بمستوى يمكن ان يقال عنه مرضي ومقبول، حسب تصريحات احد ضيفات المهرجان الممثلة أروى الجندوبي اليوم الاربعاء 28 ديسمبر 2016، ل"لجريدة" .

واكدت السيدة اروى ان مهرجان خلفت للمسرح مهرجان عريق يضم جملة من العروض الهامة والممتازة من 10 دول عربية على غرار تونس والمغرب والجزائر ومصر والأردن والسودان والبحرين والعراق ولبنان والإمارات العربية المتحدة التي تشارك بمسرحيات متميزة وهامة.

كما ان المهرجان يتضمن عروض مسرحية مخصصة للأطفال واخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخصوصية.

ومن المنتظر ان يختتم المهرجان يوم الجمعة 30 ديسمبر الجاري بعرض الانتاج الخص للمهرجان الذي سيكون بمشاركة محدثتنا وعدد من الممثلين التونسين والعرب والذي سيكون تحت عنوان " في سبيل الحياة" حيث سيتم فيه التطرق للقضية الفلسطينية.

وسجل المهرجان في هذه الدورة انفتاحا على عدد من مناطق الجهة حيث يقام عدد من العروض المسرحية المبرمجة بكل من غمراسن وذهيبة ورمادة والصمار والبئر الأحمر، وسيتابع أهالي هذه المناطق عروضا مسرحية تونسية وعربية متنوعة بما فيها العروض المسرحية الموجهة للأطفال، إلى جانب عديد الفقرات التنشيطية الأخرى.

ويذكر انه طيلة المهرجان كان عشاق الفن الرابع من أهالي الجهة على موعد مع ورشة تكوينية تحمل عنوان « العلاج بالدراما »، تشرف عليها الفنانة المسرحية اللبنانية سوزان أبو علي.
وللإشارة فان مهرجان عمر خلفت للمسرح تأسس منذ سنة 1989 .

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات