مونديال روسيا: مشجعون أجانب استغلوا كأس العالم للهجرة غير الشرعية نحو أوروبا

22 يونيو 2018 - 09:50 دقيقة

استغل عدد من المهاجرين السماح للمشجعين الأجانب بالسفر إلى روسيا من دون تأشيرة، للدخول الى الاتحاد الاوروبي بطريقة غير شرعية، بحسب حالات أفادت عنها بيلاروسيا وفنلندا المجاورتين.

وتطبق موسكو نظاما يعتمد على بطاقة تعريف المشجعين، يُعفى بموجبه هؤلاء من نظام التأشيرات الصارم في روسيا ويسمح بالتنقل بحرية بين المدن التي تستضيف البطولة بين 15 جوان و15 جويلية.

وأعلنت بيلاروسيا التي وقعت اتفاقا مع روسيا يسمح لحاملي بطاقات مشجعين من العبور في أراضيها من دون تأشيرة، أنها أوقفت أربعة مغربيين وعددا غير محدد من الباكستانيين فيما كانوا يحاولون الدخول إلى الاتحاد الأوروبي بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع ليتوانيا وبولندا.

وأضافت أن المغربيين موجودون حاليا في مراكز احتجاز مؤقتة وقد تفرض عليهم غرامات مالية قبل ترحيلهم ومنعهم من دخول بيلاروسيا لمدة خمس سنوات. ولم يذكر مكان وجود الباكستانيين.

من جهة أخرى تفيد معلومات عن حصول حالات مماثلة في فنلندا العضو في الاتحاد الأوروبي على حدود روسيا أيضا، حيث عبر ثلاثة أشخاص الحدود الروسية الفنلندية وقدموا طلبات لجوء في فنلندا بعد أن وصلوا الى روسيا عبر بطاقات مشجعين.

وفرّ مواطن صيني الجمعة إلى هلسنكي وقدم طلب لجوء، بعد أن كان وصل إلى روسيا عبر بطاقة مشجع.

وفي اليوم نفسه، حاول نيجيري يحمل جواز سفر برازيليا مزوّرا عبور الحدود الفنلندية، علما أنه وصل في وقت سابق إلى روسيا عبر جواز سفر نيجيري وبطاقة مشجع.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات