مونيكا بيلوتشي وكوثر بن هنية في مهرجان البندقية... التفاصيل


08 سبتمبر 2020 - 13:15 دقيقة

يشارك فيلم 'الرجل الذي باع ظهره' للمخرجة التونسية كوثر بن هنية في مسابقة عاليات الدورة 77 مهرجان البندقية الدولي،حيث سيعرض الفيلم لأول مرة.

ويروي الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش حب حياته، وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية، لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه، ومدة الفيلم 104 دقائق.
ويذكر أن الممثلة العالمية مونيكا بيلوتشي شاركت في الفيلم كضيفة شرف.

وتم اختيار هذا الفيلم ضمن قسم 'آفاق' ويشارك فيه بالتّمثيل كل من يحي مهايني ومونيكا بلوشي وديا اليان، وهو من إنتاج حبيب عطية 'سينيتيليفيلم' ونديم شيخ روحه 'تانيت فيلم' في اطار إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا وألمانيا وبلجيكيا والسويد.

كما سيشارك ''الرجل الذي باع ظهره '' في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي ستُقام في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة، بعد عرضه عالميًا لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2020.

وللإشارة فقد انطلقت فعاليات الدورة 77 لمهرجان البندقية الدولي، يوم 2 سبتمبر 2020، وتتواصل إلى حدود 12 من نفس الشهر، حيث يتنافس 18 فيلما للفوز بجائزة ''الأسد الذهبي'' لأفضل فيلم في المهرجان لهذا العام.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد