نجيب عياد: أيام قرطاج السينمائية ستكون مختلفة عن سابقاتها

27 مارس 2017 - 21:21 دقيقة

أشار مدير أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد إلى أنّه يرفض برمجة عدد ضخم من الأفلام يتمّ عرضها خلال أيّام المهرجان على غرار الدورات السابقة ، و تقرر في هذا الخصوص، أن يتراوح عدد الأفلام في الدورة القادمة بين 120 و 150 فيلم
.
و أكّد عياد أن التصوّر العام للمهرجان يتجه نحو تحديد المحاور الرئيسية للمهرجان و دعوات بعض الأطراف لتثمين الحضور الإفريقي و تقويته أكثر من الدورات القادمة.

و أعلن "نجيب عيّاد" أنّ تاريخ المهرجان يرتبط برزنامة كاملة من المواعيد، على غرار المهرجانات التي يُمكن أن يتزامن تنظيمها مع الدورة القادمة ، إضافة إلى تاريخ إجراء الانتخابات البلدية، ورجّح "عيّاد" أن يكون النصف الثاني من شهر نوفمبر 2017 موعد تنظيم "أيام قرطاج السينمائية".

أما بالنسبة البرمجة ، أكدّ "عيّاد" أنّه اختار تعيين "مدير فنّي" للتظاهرة، توكل له رفقة فريق كامل، مهمة اختيار الأفلام المُشاركة بالتعاون مع مدير المهرجان.

كماصرّح أنه باشر باتخاذ الخطوات الضرورية نحو إصلاح الوضع القائم، حيث أنّه يسعى إلى توظيف تجربته في المجال بدعم و إجماع طيْف واسع من المهنيين على شخصه.

وأشار "نجيب عيّاد" أنه باشر باتخاذ الخطوات الضرورية نحو إصلاح الوضع القائم، حيث من المنتظر أن يكون لهذا المهرجان مقرّ رسمي و خاص به بداية من دورته القادمة، إضافة إلى تشكيل فريق عمل قام باختيار أعضائه، مضيفا أنّ عمل المهرجان لن يقتصر على فترة تنظيمه بل سيتواصل طيلة السنة

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات