نقابة الإعلام تدعو مصوري التلفزة إلى مقاطعة كل نائب يقوم بمضايقة الإعلاميين


09 ديسمبر 2019 - 14:04 دقيقة

دعت النقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الإثنين 09 ديسمبر 2019، مصوري التلفزة الوطنية إلى مقاطعة كل نائب يقوم بمضايقة الإعلاميين المكلفين بتغطية نشاط مجلس النواب.

وهددت برفع الشارة الحمراء داخل المجلس أو الإضراب في صورة تواصل المس من العمل الصحفي، وذلك على إثر ما وصفته بالفوضى العارمة التي أتاها بعض نواب ائتلاف الكرامة يوم أمس وإرغام مصوري التلفزة الوطنية على منع تمرير إحدى المداخلات، معتبرة ذلك تعديا صارخا على مصوري التلفزة الوطنية وعلى حق المواطن في المعلومة.

وقال البيان إن ذلك هو سابقة خطيرة وتمادي من نفس الكتلة ونوابها في استغلال صور التلفزة الوطنية لتمرير شعارات لا علاقة لها بمجلس نواب الشعب واهتمامات الشعب التونسي.

ونبهت نقابة الإعلام من ضرورة احترام الإعلاميين وتسهيل عملهم وعدم التدخل في العمل الصحفي، مُحذرة من مغبة تكرار مثل هذه الممارسات الخطيرة.

كما حذرت من مواصلة هذه الممارسات غير الأخلاقية التي من شأنها إحداث البلبلة والإرباك في عمل الصحفيين، مؤكدة استعدادها للدفاع عن حق الإعلاميين في العمل بكل حرية بعيدا عن الضغوطات مهما كان مصدرها.

يُذكر أن النائب عن ائتلاف الكرامة راشد الخياري رفع يوم أمس في الجلسة العامة شعار رابعة وتعمّد منع تصوير رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أثناء تقديم مداخلتها.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد