نقابة الصحفيين ونقابة مديري الصحف ترحبان بقرارات رئيس الحكومة حول الاعلام

16 يناير 2017 - 16:35 دقيقة

رحبت نقابة الصحفيين التونسيين والجامعة التونسية لمديري الصحف بجملة القرارات المتعلقة بالإعلام التي أعلن عنها رئيس الحكومة يوم 14 جانفي الفارط.

وأكد البيان المشترك على شموليّة هذه القرارات للصحافة المكتوبة والالكترونية، و للإعلام السمعي البصري العمومي والخاص والجهوي بما من شأنه أن يقطع مع المقاربات الإصلاحية الجزئية و الترقيعية ويفتح الباب أمام إيجاد نظام إعلامي جديد يقوم على الاستقلالية والتعددية والتنوع والشفافيّة.

كما ابرز البيان أهميّة الإرادة السياسيّة في إعلان هذه القرارات بما من شأنه أن يؤسس لشراكة حقيقية بين مؤسسات الدولة والهيئات العاملة في مجال الإعلام في سبيل أن يلعب الإعلام دورا محوريا في إنجاح المسار الإنتقالي وقيام دولة المواطنة والعدالة والديمقراطية.

هذا واشار لابيان إلى التداعيات المنتظرة لهذه القرارات في تحسين الأوضاع المهنيّة للصحفيين وتنقية المناخ الاجتماعي داخل المؤسسات الإعلامية مما سيساعد على الارتقاء بالمهنة والتفرغ إلى إنتاج صحافة جيدة وأخلاقيّة.

في المقابل شددت النقابتان على أهميّة الإسراع بتفعيل هذه الإجراءات ووضعها حيّز التنفيذ في أقرب وقت وخاصة ما يتعلق منها باللجان العاملة على تسوية الوضعيات الهشة للعاملين في الإعلام العمومي، و الإشهار العمومي، أو ما يهمّ إيجاد الإطار القانوني والتمويل المالي اللازمين لإنشاء صندوق تطوير وتأهيل الصحافة المكتوبة وإعلانه نهاية شهر فيفري 2017.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات