نور الدين الطبوبي يتحدث عن تشكيلة الحكومة الجديدة

07 سبتمبر 2017 - 17:52 دقيقة

قال لامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لدى اشرافه اليوم الخميس 7 سبتمبر 2017، على افتتاح فعاليات يوم العلم ببن عروس، إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد هو المسؤول الاول دستوريا على تشكيل حكومته وفي قدرته على تجاوز كل الصعوبات والرهانات وذلك بخصوص التحوير

الوزاري الأخير.

وعبر الطبوبي عن تفائله بالحكومة الجديدة خاصة وان تونس حطمت الرقم القياسي في التحويرات الوزارية واصبحت صورة تونس مهزوزة في العالم وهو لايعطي صورة ايجابية لتونس في علاقتها الديبلوماسية.

وأضاف الطبوبي أنه ينتظر من الحكومة تفاعلها الايجابي مع كل الاستحقاقات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وكل الملفات خاصة القضية الجوهرية وهي قضية البطالة والتشغيل وفق تعبيره.

ولم يخفي الأمين العام للإتحاد تحفظاته من الحكومة حيث مشيرا إلى وجود "ضغوطات سياسية من هنا وهناك" الا انه اكد انه سيتعامل بجدية معها خاصة اذا ما استجابت لقرارات وبرامج رئيس الحكومة يوسف الشاهد في اطار وثيقة قرطاج.

اما فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي تمر به البلاد قال الطبوبي انه تونس في حاجة الى قدرات وطنية ملمة بامكانيات الشعب التونسي وملمة بعقليته وحان الوقت للمرور لمرحلة العمل وهي مسؤولية جماعية مشتركة معتبرا أن القدرة على تجاوز هذه المرحلة ليست بالمستحيل على تونس.

إقرأ المزيد من المقالات في: