هبوط اضطراري لطائرة كويتية في الأردن

17 يوليو 2018 - 13:17 دقيقة

هبطت طائرة كويتية بشكل اضطراري، اليوم الثلاثاء، في مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة، بسبب عطل فني في محركها، وكانت تقل 66 راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة.

ونسبت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" للرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات ومدير مطار الملك حسين الدولي في العقبة، بشار أبو رمان، القول بأن "سبب هبوط إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية اضطراريا في المطار هو عطل فني في محركها الأيسر".

وبيّن أبو رمان أنه "عند الساعة 12:45 فجراً تمت مخاطبة غرفة العمليات وبرج الملاحة في المطار من قبل كابتن إحدى الطائرات التابعة للخطوط الكويتية وإعلامها بحدوث عطل فني في محركها الأيسر وتوقفه عن العمل، وطلب السماح بالهبوط الاضطراري".

وأضاف بأن "الطائرة كانت تقوم برحلتها من الكويت إلى بيروت عبر الأجواء الأردنية"، وأوضح أنه "تم تفعيل خطة الطوارئ وقامت الكوادر والإدارة وجميع الأجهزة بالمطار، بما في ذلك وأجهزة الدفاع المدني باتخاذ الإجراأت اللازمة لاستقبال الطائرة".

وأكد أبو رمان هبوط الطائرة بسلام، الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم، وعلى متنها 66 راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة، وتم استقبالهم من خلال مبنى القادمين وفتحت صالات المطار لهم وتم توجيههم إلى فنادق العقبة بعد الاطمئنان على صحتهم وأنهم جميعهم بخير ولم تقع أي إصابات.

إقرأ المزيد من المقالات في: