هذا هو الملعب الذي أعلنت قطر جاهزيته لمونديال 2022


16 يونيو 2020 - 10:03 دقيقة

أعلنت قطر، مساء يوم الاثنين، رسميا عن جاهزية ملعب المدينة التعليمية، ثالث ملاعب بطولة كأس العالم (قطر 2022)، البالغ طاقته الاستيعابية 40 ألف متفرج، والمرتقب أن يستضيف المباريات من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال.
وجرى الاحتفاء بهذا الإنجاز، الذي تم الانتهاء من أشغاله « وفقا للجدول الزمني المحدد »، في حفل افتراضي بث على القنوات الرياضية القطرية، ومنصات اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية المعتمدة بسبب جائحة « كورونا ».
وشارك بكلمة في الاحتفاء بهذا الإنجاز، الذي جرى الانتهاء منه بعد ملعبي خليفة الدولي والجنوب، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، الذي وجه من خلالها تحية خاصة الى « كل الذين عانوا، وقاوموا، وما زالوا يجابهون جائحة (كوفيد – 19) مقدمين مثالا رائعا على القدرة على الصمود خلال هذه الفترة العصيبة ».
وقال المسؤول الكروي الدولي إن الملعب الجديد في المدينة التعليمية يؤكد أن « كرة القدم ستعود بشغف أكبر من أي وقت مضى »، غير انه راهنا تبقى « الصحة قبل كل شيء ».
ويقع الملعب الجديد ضمن المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وسط مجموعة من الجامعات من كافة التخصصات العلمية، ويعرف بـ »جوهرة الصحراء »، ويعد أول ملاعب بطولة قطر 2022 يحصل على شهادة من فئة الخمس نجوم في الاستدامة من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي « جي ساس »، وربما الملعب الوحيد الذي من المرتقب ان تخفض سعته إلى النصف ويتم التبرع بعشرين ألف من مقاعده لبناء ملاعب في دول نامية، وذلك بعد أن يتم الانتهاء من منافسات المونديال الكروي، الذي من المقرر ان ينتظم ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022 .
وتجدر الإشارة الى أن قطر ستستضيف كأس العالم لكرة القدم من خلال ثمانية ملاعب، وهي الى جانب « جوهرة الصحراء » أو ملعب المدينة التعليمية، ملعب خليفة الدولي، وملعب البيت، وملعب الوكرة، وملعب الريان، وملعب لوسيل، وملعب رأس أبو عبود، وملعب الثمامة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد