وزارة الفلاحة تدعو للحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة

19 مارس 2019 - 19:00 دقيقة

دعت لجنة اليقظة ومتابعة الوضع المناخي، المجتمعة اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، المواطنين إلى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة، وذلك تبعا للبلاغ الصادر عن المعهد الوطني للرصد الجوي، والذي يحذر من تقلبات مناخية مرتقبة.

وأوصت اللجنة التي أشرف على اجتماعها، كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، عبد الله الرابحي، بعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية، وبرفع المضخات من الأودية، وعدم ترك المواشي في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.

كما دعت إلى جمع الآلات الفلاحية بالضيعة والتجهيزات ووضعها في مكان أمن، واعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب رياح قوية.

وأهابت الوزارة بالبحارة بتوخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة الى غاية تحسن الاوضاع الجوية.

كما أشارت وزارة الفلاحة، إلى أن اللجنة تبقى في حالة انعقاد دائم بالتنسيق مع منظوريهم بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بالولايات المعنية، كما عملت على تسخير كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة بالجهات المجاورة.

يذكر أن بلاغا صادرا عن المعهد الوطني للرصد الجوي حذّر من امكانية نزول أمطار بكميات محليا هامة بمناطق الشمال والوسط، حيث من المنتظر أن يتراوح المجموع اليومي بين 40 و60 مليمتر ويصل محليا الى حدود 100 مليمتر مع هبوب رياح قوية بالجنوب، تصل الى حدود 90 كلم/س، وذلك ابتداء من يوم الغد الأربعاء 20 مارس 2019 والى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة