وزارة النقل: نحو تفعيل القوانين لتيسير تنقل وانتداب ذوي الاحتياجات الخصوصية

29 مارس 2019 - 14:41 دقيقة

أشرف هشام بن أحمد وزير النقل بمعية السيد عادل الجربوعي كاتب الدولة لدى وزير النقل اليوم الجمعة 29 مارس 2019 بمقر الوزارة على جلسة عمل بحضور السيد يسري المزاتي رئيس المنظمة التونسية للدّفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخصوصية وممثلين عن المنظمة وعن وزارة الشؤون الاجتماعية والمديرين العامين للشركات تحت الاشراف والإطارات العليا بوزارة النقل.

وخصصت الجلسة للنظر في تفعيل القوانين والقرارات التي من شانها تيسير تنقل ذوي الاحتياجات الخصوصية.
وأكد وزير النقل في مستهل كلمته على أحقية ذوي الاحتياجات الخصوصية في النقل المريح باعتبارهم مواطنين كاملي الحقوق، ودعا إلى التعجيل بتطبيق وتنفيذ القوانين التي تصبح بلا فائدة اذا لم تطبق وتدعم بهدف تسهيل تنقلهم على متن وسائل النقل العمومية بمختلف أنواعها إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار لاحتياجات هذه الفئة على مستوى البنية التحتية لمحطات النقل.

و عقب استعراض وتشخيص المسائل والإشكاليات المتعلقة بتنقل ذوي الاحتياجات الخصوصية في مختلف وسائل النقل العمومية، اوصى الوزير بضرورة تدخل جميع الإطراف المعنية لإيجاد حلول لتجاوز مشاكل هذه الفئة من المجتمع ودعم اندماجها وتعزيز مشاركتها في المجتمع.

وقرر وزير النقل في ختام هذه الجلسة بعث لجنة صلب تعنى بوضعية الاشخاص الاحتياجات الخصوصية وتذكير شركات النقل بمراعاة هذه الفئة في جميع طلبات العروض بالاضافة الى وجوب ادماجها والاستجابة لطلبات تشغيلها من خلال المناظرات التي تنظمها مستقبلا.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات