وزير الدفاع القطري : حفتر خلانا على رؤوس الاقدام واقفين

15 مارس 2017 - 08:52 دقيقة

ضمن تسريب مصور مدته 6 ثواني عن لقاء جمع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، مع رئيس المجلس الاعلى للدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي قال وزير الدفاع القطري: "حفتر هذا مخلينا دائمًا على رؤوس الأقدام واقفـين"."

ولم يتضح على الفور، مالذي قصده العطية بهذا الوصف، لكنه يظهر"العلاقة الخاصة" التي تربط قطر بالمحسوبين على الإخوان في ليبيا وعلى رأسهم السويحلي الذي يزور دولة قطر حاليًا على رأس وفد يمثل المجلس الأعلى للدولة، والذي التقى أول أمس الاثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وتأتي هذه التسريبات لتظهر حجم القلق والغضب القطري من المشير خليفة حفتر خاصة بعد استعادة قوات الجيش الليبي لمناطق الهلال النفطي والهزيمة القاسية التي لحقت بقوات ثوار بنغازي المتحالفة مع جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة وطردهم من كافة المناطق التي احتلوها قبل اسبوع وخاصة مطار راس الأنوف.

وتأتي زيارة السويحلي للدوحة وسط اتهامات وغضب ليبي خصوصا في الشرق من دور قطر الداعم للمليشيات المحسوبة على الإخوان وتيارات متشددة.

واتهم عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي الحكومة القطرية وتركيا بدعم القوات التي سيطرت يوم الجمعة الماضي على موانئ النفط في منطقة الهلال النفطي.

كما اتهم العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي قطر وتركيا بتورطهما في الهجوم على منطقة الهلال النفطي.

إقرأ المزيد من المقالات في: 




إعلانات