وليد جلاد:"سحب الثقة من الغنوشي بات امرا واقعا"


28 يوليو 2020 - 13:13 دقيقة

قال النائب عن كتلة تحيا تونس وليد جلاد إن الكتل النيابية الموقعة على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي اجتمعت أمس، بهدف الحرص على حسن سير الجلسة العامة، لوجود اتصالات بالنواب الذين وقّعوا على اللائحة ودعوتهم لعدم الحضور لجلسة التصويت أو عدم التصويت مع اللائحة.

وكشف وليد جلاد أن قرابة 109 من النواب عبروا عن استعدادهم للتصويت مع سحب الثقة من رئيس البرلمان، وان الكتل الممضية على اللائحة ستتخذ كل الاجراءات والاحتياطات لضمان عدم حدوث أي تعطيل او إستعمال أدوات العنف في الجلسة لانه أصبح من المؤكد التوصل الى ما يتجاوز 109من الاصوات".

ومن المنتظر أن يكون التصويت يوم الخميس 30 جويلية 2020 على عريضة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بصفة سرية وستكون الجلسة حسب البرنامج المحدد من مكتب البرلمان من الساعة التاسعة إلى الحادية عشر صباحا .

كما قرر المكتب إجراء جلسة التصويت على سحب الثقة من الغنوشي دون نقاش والتصويت سيكون (في صناديق) بالمناداة على النواب تباعا، أي بنفس طريقة انتخابه.

ومن جهته اعتبر النائب عن كتلة تحيا تونس وليد جلاد قرار مكتب المجلس عقد جلسة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب دون نقاش عام وبالتصويت السري "مخالف لأحكام النظام الداخلي وتحديدا الفصول 107 و110 و126 و127".

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد