يهمّ طلبة وأساتذة جامعة منوبة: تفاصيل تقصي كورونا قبيل العودة الجامعية


01 يونيو 2020 - 14:56 دقيقة

انطلقت اليوم الاثنين غرة جوان 2020، في اجراء 1700 فحص سريع لتقصي فيروس كورونا المستجد لفائدة الإطار الجامعي من أساتذة جامعيين وطلبة بولاية تونس يعملون أو يزاولون تعليمهم بمناطق أخرى تشهد انتشارا واسعا للفيروس.

وقالت المكلفة بالاعلام والاتصال بجامعة منوبة سمية بالرجب في تصريح للجريدة أن عملية التقصي لفيروس كورونا لفائدة الاطار الجامعي والطلبة انطلقت بالمركب الجامعي الثقافي والرياضي بمنوبة وتشمل الطلبة من خارج اقليم تونس الكبرى.

وأوضحت أن الطلبة اصيلي الولايات الاخرى الذين سيتنقلون للدراسة في منوبة او تونس على سبيل المثال، فقد رفضت وزارة الصحة تركيز عدد من المراكز للقيام بالتقصي والاجراءات الصحية اللازمة تجنبا لتفشي العدوى مع قدومهم من الجهات الداخلية على أن تتم العملية في الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل توافد عدد كبير من الطلبة والاساتذة اليوم على المركز الجامعي الثقافي والرياضي بمنوبة للقيام بعملية التقصي والتي تتواصل الى حدّ هذه اللحظة.

وأكدت أن الاستعدادات متواصلة في جامعية منوبة لتأمين العودة الجامعية الاستثنائية يوم 8 جوان الجاري وتوفير الظروف اللازمة على جميع مراحل الدراسة وحتى مناقشة مشاريع التخرج وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والجهوية، الولاية والبلدية والوحدات الصحية التي لها علاقة مباشرة بالموضوع.

وأضافت أنه يم الاعداد والتحضير لاستكمال الدروس الحضورية لمدة اسبوعين وسيتم نهاية شهر جويلية تأمين العودة الاستثانئية والامتحانات بدورتيها الرئيسية والمراقبة ومناقشة رسالة ختم الدروس.

وتابعت أن الطلبة والاساتذة الدين يقيمون في اقليم تونس الكبرى ويدرسون في المؤسسات الجامعية في تونس لا تشملهم عملية التحليل والتقصي حسب البلاغ المشترك لوزارتي الصحة والتعليم العالي.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات