24 نائبا يستعدون لتقديم استقالتهم لمكتب المجلس

12 سبتمبر 2018 - 15:32 دقيقة

أكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الحر طارق الفتيتي اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018، أن نواب كتلة الاتحاد الوطني الحر وعددهم 12 نائبا ونواب الكتلة الوطنية وعددهم 10 وعدد من اعضاء كتلة الولاء للوطن( هاجر بالشيخ احمد وانور العذار) بصدد تجميع استقالاتهم من كتلهم لتقديمها إلى مكتب مجلس نواب الشعب مرفوقة بمطلب انضمام إلى الكتلة الجديدة وهي كتلة الإئتلاف الوطني.

وأوضح الفتيتي في تصريح اليوم أن هذه الإجراءات تقنية ومنصوص عليها في النظام الداخلي للمجلس مبرزا أنه ستتم بعد استيفاء هذه الاجراءات معاينة الاستقالة والاعلان عن الانضمام الى الكتلة الجديدة.

وأكد أن الاستقالة من الكتلة تفعل قانونيا بعد 5 ايام لافتا الى أن الكتلة الجديدة ستضم 41 نائبا.

وكان عضو مكتب مجلس نواب الشعب الحبيب حضر قد قال اليوم في تصريح لموزاييك إن ‘كتلة الإتلاف الوطني باطلة’.

وبيّن أن النظام الداخلي يمنع عن أي نائب عضوية أكثر من كتلة لافتا الى انه لم يتم حل كتلتي ‘الإتحاد الوطني الحر’ والوطنية’ (المكون الأساسي لكتلة الإتلاف الوطني ) وأن ذلك يجعل من انضمام نوابهما إلى كتلة جديدة خرقا قانونيا يترتب عليه بطلان تشكيل كتلة ‘الإتلاف الوطني’.

يذكر أن 33 نائبا كانوا قد أعلنوا يوم الخميس7 سبتمبر 2018، عن تشكيل كتلة ” الائتلاف الوطني” ، التي تقدم نفسها كداعمة للاستقرار الحكومي ، وتؤكد مصادر منها أنها تابعة ومساندة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وتضم الكتلة : مصطفى بن احمد وفوزية بن فضة ومحمد أمين كحلول وهاجر بالشيخ أحمد وانور العذار وهدى سليم وناجية بن عبد الحفيظ وسعاد الزوالي ووليد الجلاد وبشرى بلحاج حميدة وعبد الرؤوف الماي وسهيل العلويني وصابرين قوبنطيبي والناصر الشنوفي والصحبي بن فرج ودرة اليعقوبي وليلى أولاد علي وليلى الحمروني وحافظ الزواري وليلى الشتاوي ومحمود القاهري وكمال بن ابراهيم وطارق الفتيتي وألفة الجويني وعبد القادر بن ضيف الله ورضا الزغندي وعلي بلاخوة وعلي بنور وكريم الهلالي ويوسف الجويني وعبد الرؤوف الشابي ونور الدين المرابطي ومروان فلفال.

يشار إلى أن 8 نواب قد استقالوا من كتلة نداء تونس ليلتحقوا بالكتلة الجديدة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات