5 عادات صباحية للتخلص من دهون البطن


29 أكتوبر 2019 - 10:49 دقيقة

كشفت أخصائية تغذية لصحيفة ''ذا صن'' البريطانية عن 5 عادات صباحية تساهم بشكل كبير في التخلص من دهون البطن دون اللجوء إلى حمية غذائية.
شرب الماء
يوصي خبراء التغذية بشرب الماء مع بداية كلّ صباح بكميات بين 300-500 ملليتر.

تناول البروتينات

يوصي الخبراء بتناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، مثل البيض والخضار والسمك وعصائر الأفوكادو والفراولة والجوافة والبرتقال والموز.

وينصح باستهلاك 20-30 غراما من البروتين.

تناول الألياف

يوصي خبراء التغذية ببدء الصباح بتناول أطعمة غنية بالألياف، مثل خبز الحبوب الكاملة والبذور والشوفان، بكمية بين 20-30 غراما.

القليل من الكافيين
يساعد الكافيين في إنقاص الوزن، لأنّه ينشّط الجسم ويعزز من عملية الآيض، وينصح باستهلاك 300-400 مغ من الكافيين يوميا.

تجنّب السكريات

ينصح الخبراء بتجنب تناول السكريات في الصباح، لأنها تؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الأنسولين.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: