بكالوريا: نشر النسخة الأصلية للإمتحان على صفحة الفايس بوك لوزارة التربية...؟!


04 يونيو 2018 - 12:09 دقيقة

أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الإثنين 4 جوان 2018 أنه سيتم لأول مرة في تاريخ الوزارة بعد نصف ساعة من انطلاق الامتحانات سيتم نشر النسخة الأصلية للإمتحان على موقع وزارة التربية وذلك تفاديا للإشاعات التي يتم نشرها على الفايسبوك مثل تسريب الإمتحان.

وفي إطار التصدي لكل محاولات الغش وخاصة التي يتم فيها إستعمال الأجهزة الإلكترونية أفاد الوزير أن وزارة التربية أصدرت قرار يحجر على كل المترشحين والمراقبين إصطحاب أي جهاز إلكتروني (هاتف جوال، لوحة رقمية، حاسوب...) إلى مركز الإمتحان مشيرا إلى أن كل مخالفة لهذا الإجراء تعتبر محاولة غش.

وبين حاتم بن سالم أنه تم مراجعة سلك العقوبات للغش وسوء السلوك في الامتحانات الوطنية حيث سيتم تشديد العقوبات ضد كل المتورطين في محاولات الغش أو الغش أو سوء السلوك :

الغش أو محاولة الغش: تحجير الترسيم في الامتحان لمدة 5 سنوات مع الرفت من جميع المؤسسات التربوية العمومية. سوء السلوك: تحجير الترسيم في الإمتحان لمدة 3 سنوات مع الرفت من جميع المؤسسات التربوية العمومية. الغش او محاولة الغش المرفق بسوء سلوك: تحجير الترسيم في الإمتحان لمدة 6 سنوات مع الرفت من جميع المؤسسات التربوية العمومية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد