الداهش: ماي القادم انطلاق البث التجريبي للقناة الاخبارية

24 يناير 2020 - 10:21 دقيقة

اكد محمد لسعد الداهش الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة الوطنية اليوم الجمعة 24 جانفي 2020 ان انطلاق البث التجريبي للقناة الاخبارية سيكون في بداية او منتصف شهر ماي القادم.

وأوضح الداهش لدى تدخله صباح اليوم في برنامج “يوم سعيد” على الاذاعة الوطنية ان مشروع القناة الاخبارية موجود ضمن عقد الاهداف الذي ابرمه مع رئاسة الحكومة والهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري وانه لم يتم انجاز هذا المشروع بطريقة عشوائية بل اثر عملية تقييم للمؤسسة التي قال ان لها الامكانات البشرية والخبرات اللازمة.

وحول الامكانات المادية اكد ر.م.ع التلفزة الوطنية ان عقد الاهداف يتضمن التزامات بتحقيق اهداف من جانب المؤسسة والتزاما من قبل الطرف الحكومي بتوفير الاعتمادات مضيفا ان هناك جانبا من الامكانات المادية يمكن للمؤسسة ان توفره مشيرا بالخصوص الى تحديث منظومة انتاج الاخبار والتي قال انها تآكلت وانه ان الاوان لتغييرها.

واشار الى انه تم تركيز العديد من التجهيزات الحديثة و الى ان المؤسسة في انتظار وصول تجهيزات اخرى خلال هذه الفترة لاستكمال تهيئة الاستديوهات المعدة للغرض.

واضاف انه تم تقديم طلب الترخيص الى الهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري في انتظار تقديم طلب الترخيص الثاني الى رئاسة الحكومة.

إقرأ المزيد من المقالات في: